عرب وعالم
«فانس» يحذر إيران بعد الضربات الأمريكية: العنف سيُواجه بالعنف

حذّر نائب الرئيس الأمريكي، جي دي فانس، الجمعة، إيران من أن أي هجمات جديدة ستُقابل بـ«القوة»، وذلك عقب الضربات الأميركية التي استهدفت مواقع إيرانية على امتداد مضيق هرمز.
وقال «فانس»، في منشور على منصة «إكس»، إن «إيران وقّعت اتفاقًا لوقف إطلاق النار، مضيفًا أن الولايات المتحدة التزمت به».
وأوضح أنه «إذا كانت لدى طهران اعتراضات على كيفية تطبيق مذكرة التفاهم، فإن بإمكانها اللجوء إلى القنوات الدبلوماسية»، مستدركًا بالقول: “لكن العنف سيُواجه بالعنف.”
وجاءت تصريحات فانس بعد إعلان القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) تنفيذ ضربات استهدفت مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية، إضافة إلى منشآت رادار ساحلية، وذلك ردًا على الهجوم الذي استهدف سفينة تجارية أثناء عبورها مضيق هرمز.



